كان الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية، قد أعلن عن ظهور نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2019-2020 في يوم السبت الموافق 16 يناير 2021، حيث يزداد البحث الآن عن متى اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020، وعن رابط الإستعلام عن النتائج برقم الجلوس والرقم الوطني، ولكن من المحتمل تأخر الإعلان عن النتائج لبعض الظروف التي تمر بها السودان.

أعلنت بعض المصادر، أن قضية المناهج قد تتسبب في تأخر الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية، وكذلك وردت تقارير عن إحتمالية إستقالة وزير التربية والتعليم السوداني، الذي قرر بأنه في حال تدخل الحكومة بأعماله سوف يتقدم بإستقالته، ووردت التقارير بأن قضية المناهج الدراسية وتأخر الوزير قد يكون سبب في تأخير الإعلان عن نتائج السودان.

موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020

الموقع الرسمي يحدد السبت، ولكن قال المصدر الخاص، بأن قرار مجلس الوزراء بإيقاف العمل بالمناهج الجديدة، قد أربك جميع الحسابات في الوزارة، وتقرر عن ذلك إستقالة مدير المركز القومي للمناهج الدكتور عمر القراي، وذلك بعد قرار رئاسة الوزراء.

غياب وزير التربية والتعليم

على الرغم من تهديده بتقديم إستقالته، إلا أنه متواجد ببيته الآن، منتظر قرار رئاسة الوزراء لقراراته، الخاصة بعدم التدخل في شئون التعليم، والعمل بالمناهج المتفق عليها بالفترة الأخيرة، وحتى الآن تشير الأنباء لتواجد وزير التربية والتعليم ببيته ولا يمارس مهام وظيفته.

نتائج امتحانات الشهادة السودانية

وأشارت التقارير بأن أعمال الكنترول انتهت من رصد الدرجات وتجميعها للجميع، أي أن النتائج باتت جاهزة للظهور، ولكن تنتظر النتائج الموافقة من رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، وحتى تلك اللحظة، نترقب إعلان النتائج في يوم السبت 16 يناير 2021 مالم يحدث تغيير آخر.

رابط الإستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية في حال إعلانها

لم تصدر النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات في يوم السبت كما تم التحديد من قبل، ولكن تأجل الإعلان حتى الآن لأجل غير معلوم، ولكننا على المتابعة المستمرة، التي تخص موعد إعلان النتائج للطلبة والطالبات في الثانوية السودانية، وفي حال وجود تقارير تخص الظهور، نقوم على الفور بإخباركم بها.